أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

فن اختيار شريك الحياة المناسب - معلومة

 

فن اخيار شريك الحياة

يقضي معضم الناس قدرا كبيرا من الوقت وهم يفكرون في إيجاد شريك حياتهم المناسب، وهذا ليس امرا سهلا، ففي وقت الحالي يصعب إيجاد شخص أهل للثقة لتبوح له بكل أسرارك وعن نواياك والأشياء التي تحبها، كما يمكن قرائة مقال المعجب السري لأنه قد يفيدك أيضا.

ففي هذا المقال سنتعرف على كيف تجد شريك حياتك المناسب، وماهي صفات شريك الحياة، وما الفرق بين الزوج و شريك الحياه وكل ما يتعلق بهذا الموضوع.


صفات شريك الحياة:


يجب أن تكون هنالك معايير لاختيار شريك الحياة المناسب، أن يكون شخصا محترما وأهلا للثقة والاخلاص، شخص يكون من السهل التواصل معه بسهولة ويفهمك ويحترمك ويتقبلك بكل مميزاتك وعيوبك، فليس هناك شخص كامل فالكمال لله سبحانه وتعالى، فمن الجيد أن يكون للشريك يتمتع بشخصية مميزة وجذابة وله نفس اهتمامتك، هكذا سيكون التفاهم بين الطريفين سهلا، 


ما الفرق بين الزوج وشريك الحياه:


يمكن لأي رجل أن يصبح زوجا ولكن ليس كل رجل يمكنه أن يصبح شريكا للحياة، وهذا لأن شريك الحياة يتطلب مواصفات خاصة، فلهذا يعتبر اختيار الزوج المناسب أمر أكثر أهمية، وأن هذا يمكن أن يسبب ضغط كبير بالنسبة للفتاة المقبلة على الزواج، لأنها ستقضي بقية عمرها معه، لهذا يجب أن يتم اختيار شريك الحياة بعناية ودقة شديدة.


كيف تختار الفتاة شريك حياتها؟:


يجب أن تكون رفقة شريك حياتها ممتعة وبأن يكون قادرا على جعلها تبتسم في كل الأوقات. وأن يهتم بكل ما تفكر فيه المرأة، ويسمع الى رأيها ويهتم بمشاعرها ويتجاوب باهتمام مع كلامها.وبكوون لديه رأيه الخاص في النقاشات التي تطرحها معه المرأة وليس أن يكون مستمعا فقط.


كيف تجعل شريك حياتك سعيد:


قد يتخيل في ذهن البعض بأن إسعاد شريك الحياة مسؤولية كبيرة ومسألة صعبة وتحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت، الى أن الحقيقة ليست كذلك، لان جعل شريك الحياة سعيدا هو أمر سهل شريطة وجود الحب الحقيقي الغير قابل للتغير والذي لا يموت ابدا.


بداية يجب أن يشعر شريك حياتك بأهميته وبقيمته عندك وبمكانته في قلبك وذاك فعلا وليس قولا، وأن تكون صادقا مع شريك حياتك، فالصدق أساس قوي ومتين للطرفين في كل علاقة، زيادة على الحرص على التواصل معه مهما ألهتك الحياة بمسؤوليتها، أما في حال الشعور بالملل تجاه العلاقة فلا يجب البحث عن الحل بعيدا عنه وعن حياتك الخاصة معه، بل يجب أن تكون صريحا معه واخباره بما تشعر به والمحاولة في ايجاد حل لهذه المشكلة.


فن اختيار شريك الحياة:


قبل كل شيء يجب معرفة أن العلاقة بين شريك الحياة هي علاقة جسدية واجتماعية وروحية، لهذا يجب النظر الى كل تلك الابعاد حين نفكر في الزواج، فالعلاقة الزوجية هي علاقة أبدية، فهي ليست قاصرة على حياة الدنيا الفقط بل انها تمتد أيضا لحياة الأخرة، العلاقة الزوجية بين شريك حياتك شديدة الخصوصية، حيث توجد أسرار وخبايا بين الزوجين لا يمكن ولا يجب أن يطلع عليها طرف ثالث.

فالزواج لا يعتبر علاقة بين شخصين فقط، فهي علاقة أيضا بين أسرتين وعائلتين أو ربما حتى قبيلتين.


اختيار الزوج المناسب:


يعتبر الزواج هو ارتباط بين الطرفين لتكوين علاقة دائمة ما لم تحصل بعض الخلافات التي قد تؤدي إلى الطلاق وعندها تنتهي العلاقة، فالزواج يجلب الفرح وجلب أيضا بعض التحديات التي لم يعهدها الزوجان سابقا، قد يحتاج الزواج إلى تخلي الشريكين عن بعض الأفكار والمعتقدات لتتماشى مع معتقدات شريكه، والزواج يمكن أن يغير من الوضع المعيشي والمالي والروتيني اليومي ويغير من نفسيتك إلى الأفضل لكن يحدث هذا اذا أحسنت اختيار الشريك المناسب.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-