شاهد أيضا

4 طرق منزلية طبيعية للتخلص من الأسنان الصفراء

6 طرق منزلية للتخلص من الأسنان الصفراء

تبييض الأسنان والعناية بها

لتبيض الأسنان والحفاظ على لمعانها فيجب الاعتناء بها جيدا، وذلك يتم إما عن طريق معجون الأسنان أو بعض منتجات تبييض الأسنان الأخرى، كما توجد هناك مشروبات لتبييض الأسنان، وهناك من يلتجئ لطريقة أخرى وهي تبييض الأسنان بالليزر ويوجد كذلك جهاز تبييض الأسنان الذي يتم من خلالها إزالة التصبغات الخارجية من على أسطح الأسنان، أو يتم ذلك عن طريق العمليات الكيميائية، حيث تتفاعل مع الأسنان لتجعلها أكثر بياضا، كما توجد هناك الكثير من الطرق لتبييض الأسنان، كإستخداك معجون الأسنان، ولصقات التبييض، وغسول التبييض، زيادة على المواد الموجودة في عيادة طبيب الأسنان، وللحصول على نتائج مثالية لتبييض الأسنان فيجب أن تكون الأسنان سليمة وصحية من أي أمراض وأن تكون لثة الأسنان في صحة جيدة.


تببيض الأسنان بطرق طبيعية:


توجد الكثير من الطرق المنزلية الطبيعية التي تساعد على العناية بالأسنان و والحفاظ عليها، لذلك يجب إستعمال الأتي:


قشر البرتقال


استعمال قشر البرتقال الطازج بشكل منتظم سوف يقوم بتنظيف أسنانك ويقلل من اللون الأصفر الموجود فيها وذلك من خلال تطبيق التالي:


☆ يجب عليك القيام بفرك قشر البرتقال كل ليلة بأسنانك، حيث يحتوي قشر البرتقال على الفيتامين c والكالسيوم اللذان يساعدان في العناية بالأسنان،

☆ أما في حالة لم يتوفر قشر البرتقال، فيمكن استعمال مسحوق قشر البرتقال المجفف.


الفراولة


الفراولة تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج، الذي يساعد على جعل الأسنان أكثر بياضا، من خلال عمل الأتي بالطريقة الصحيحة:


☆ القيام بطحن الفراولة إلى عجينة، ثم استخدامها لفرك الأسنان لمرتين في اليوم، هذا يساعد على إزالة الإسفرار الموجود على الأسنان. 

☆ القيام بخلط لب حبة الفراولة مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز والقيام بنشر هذا الخليط على الأسنان لبضع دقائق، بعد ذلك استخدام فرشاة الأسنان مع المعجون للتخلص من جميع البقايا.


قشر الموز


قشر الموز يمتاز بفوائده العديدة في تبييض الأسنان، وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن الضرورية كالمغنيسيوم والبوتاسيوم والتي يتم امتصاصها عن طريق الأسنان.

وللحصول على أفضل نتيجية يجب اتباع الأتي:


☆ الحرص بعناية على اختيار الموز الناضج، وعدم استعمال القشر الأسود.

☆ أخذ قشرة موز طازجة من الجهة الداخلية وفرك بها الأسنان جيدا.

☆ عند وضع قشرة الموز على الأسنان يجب إبقاء الفم مفتوحا، وعلى الشفاه يجب أن تكون بعيدة عن الأسنان.

☆ ترك قشر الموز ل 5 دقائق أو أكثر للاستفادة من أثارها.


صودا الخبز


تعتبر صودا الخبز والتي يطلق عليها اسم بايكربونات الصوديوم واحدة من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها للتخلص من الأسنان الصفراء، وتساعد أيضا في إزالة لوحة الصفار وجعل الأسنان بيضاء.

توجد عدة طرق لاستخدام صودا الخبز للتخلص من الأسنان الصفراء وهي:


☆ مزج ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز و إضافة القليل من معجون الأسنان، بعد ذلك وضع هذا الخليط لمرة أو مرتين في الأسبوع.

☆ استخدام غسول الفم مع صودا الخبز لتبييض أسنانك وذلك عن طريق خلط نصف ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين وملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء البارد، لثلاث مرات في اليوم.

☆ فرك الأسنان بعناية لمدة دقيقتين على الأقل مع صودا الخبز المخفف، يمكن القيام بهذا مرتين في الأسبوع الأول، وبعد ذلك كل 15 يوما.

☆ ولكن لا بد من ذكر عاى أن الإفراط السيء في استخدام صودا الخبز يمكن أن تجرد الأسنان من المينا الطبيعية، وبهذا تجعلها أكثر حساسية.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-