شاهد أيضا

كيف تعرف ان هناك شخص معجب بك سرا

كيف تعرف ان شخص معجب بك

 تتعدد الطرق لمعرفة الشخص المعجب بك، فهناك من يخفي ذلك وهناك من يظهر إعجابه لا إراديا، من خلال علامات يظهرها المعجب السري بدون أن يشعر بذلك، فنظرات الرجل المعجب تكون من خلال شخص ينظر إليك باستمرار دون علمك ويراقبك من بعيد ويراقب كل تحركاتك سرا، هذا ما يسمى بالمعجب السري، قد يكون خجولا بالإعتراف بحبه، أو قد يكون خائفا من ردة فعل الشخص الأخر، قد يكون لا يحبه ولا يبادله نفس الشعور.


فهم الشريك والتقرب منه 


مشاعر الإعجاب الصادقة تظهر بشكل واضح من خلال اهتمام الشخص بشريكه، ومحاولة فهمه والتعرف عليه بشكل أكبر، والرغبة في معرفة كل تفاصيل حياته، ومعرفة النقاط والصفات المشتركة بينهما، والتي يمكن استخدامها فيما بعد كطريقة للتودد وتقريب المسافة بينهما، لهذا فمن الطبيعي للشخص سؤال شريكه عن مختلف الأمور في حياته، والاستماع لها بتركيز، والابتعاد عن وسائل التكنولوجية التي قد يتم الإلتجاء إليها لتهرب من المحادثات.


الإهتمام بالشريك


الإهتمام يظهر كدليل واضح على الإعجاب الحقيقي، فمن خلال الإهتمام الجيد للشريك يظهر له أنك مهتم به، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها إظهار الإهتمام وهي كالأتي:


☆ إعطاء وقت للشخص المعجب، فلا يأتيه الملل من المحادثة والإستماع له، وعدم الإبتعاد منه أو محاولة إنهاء النقاش، أو الإدارة له بالظهر، بل يجب المنح له الأولوية وإعطائه الوقت الكافي للبقاء معه قدر الإمكان.

☆ إهتمام الشخص بالمظهر الخارجي لشريكه، وإعطاء إعجابه به، وإضافة ملاحظة على ملابسه وأسلوبه، كما يمكن الإلتجاء للمغازلة بشكل عفوي باستخدام كلمات معبرة وجميلة.

☆ معرفة جميع الأشياء التي يحبها الطرف الآخر، والاهتمام بها، كمعرفة هوايته المفضلة والتحدث فيها لخلق محادثة بينكما.

☆ الشعور بالسعادة والفرح عند نجاح الشريك أو تحقيقه أي من أهدافه، وتهنئته على نجاحه وإظهار مشاعر المودة والحب له.


الشعور بالغيرة من الأشخاص المقربين


قد تظهر ملامح الغيرة عند رؤية الشريك مع أشخاص أخرين، كالأصدقاء في الدراسة أو العمل لقضاء وقت معهم، في هذه الحالة تظهر على المعجب السري علامات الغيرة، ومحاولته بدل جهد أكبر للمنافسة مع الأصدقاء الأخرين، يقوم بفعل هذه الحركات بدون شعور، وذلك بسبب مشاعره  الصادقة التي تجعله يشعر بالخوف من فقدان الشريك، والرغبة بالجلوس مع شريك بعيدا عن الأشخاص الأخرين، وعند ملاحظة وجود مشاعر إعجاب من شخص أخر لشريكه هنا يبدأ يتصرف بغرابة وبسلوك مختلف، هذا ما يجعله يظهر إهتمامه بالشريك بشكل كبير وواضح.


علامات إعجاب الشخص الخجول


البعض يشعر بالخجل من الإعتراف للشريك بالحب اتجاهه، لكن تظهر عليه علامات المعجب السري.

حيث يقوم باظهار مشاعر الإعجاب دون أن يشعر بذلك، وعمل حركات تظهر حبه السري، ومن هذه الحركات:


☆ التلعثم، واحمرار الوجه بشكل واضح أو الابتسام بشكل عفوي عند رؤية الشريك، أو محاولة الاصطدام به بشكل قد يبدو غير متعمد، تعتبر جميعها طرقا لشد انتباهه.

☆ مراقبة للشريك من بعيد والنظر إليه باستمرار، وإشاحة النظر عنه بمجرد انتباهه ومبادلته النظرات.

☆ طلب الشخص الخجول المساعدة من الشريك في أمور قد يعرفها بالفعل، لكنه يتظاهر بعدم معرفته لها في سبيل التقرب له ومشاركته قضاء بعض الوقت.


تعريف الإعجاب


الإعجاب يعرف على أنه عاطفة قوية تجعل المرء يشعر بالاحترام الكبير تجاه شريكه، وهذا الإعجاب ينمو مع مرور الوقت بناءا على صفات مميزة لهذا الشخص، كمعاملته الحسنة والجيدة مع الجميع، وتمتعه بصفات أخرى تجعله محبوبا، كشخصيته الجذابة وشجاعته، واعتنائه بالمظهر الخارجي، والقدرة على القيادة والنجاح في عمله.

 لكن توجد معايير ودرجات للإعجاب، وهذه المشاعر تختلف من شخص لأخر، إظافة إلى اختلاف أسلوب مل منهم في التعبير عنها وترجمتها للشريك.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-